البحث
   
مصادر قاعدة المعلومات
 
عودة للقائمة
(المصدر : الرابطة العربية)
17 شوال 1362هـ
16 أكتوبر 1943م

<< 7 >> الأميران فيصل وخالد السعوديان

من أخبار واشنطون أن حفلات أقيمت تكريمًا للأمير فيصل آل سعود وشقيقه الأمير خالد عقب وصولهما إلى أميركا، اشترك فيها رجال السلك السياسي المصريون، والأتراك، والعراقيون، وأن الأميرين تناولا الغداء بمقر المستر أدولف بيرل القائم بأعمال وزارة الخارجية الأميركية وزارا جبل فيرنون التاريخي الذي عاش فيه جورج واشنطون ودفن. ثم حضرا حفلة استقبال مسائية أقامها لهما محمود بك حسن وزير مصر المفوض في دار المفوضية المصرية. وتناولا العشاء في مأدبة أقامها السيد نعمت منير سفير تركيا . في دار السفارة، تكريمًا لهما.

ثم زارا المحكمة العليا والكابيتول قبل سفرهما إلى مدينة نيويورك حيث زارا دار البورصة وبنك الدولة الأميركي وتناولا الغداء في بنك "ناشيونال سيتي".

وكذلك زار المصانع الحربية في " لونج إيلند " واستقلا القطار بعد ذلك إلى الغرب. حيث شاهدا منشئات تربية الأغنام في نيو مكسيكو، ثم قصدا إلى كاليفورنيا لتفقد حقول البترول.

ثم زارا الأكاديمية البحرية الأمريكية، واستقبلا استقبالا حافلا بها، وأطلقت المدافع 19 طلقة تحية لهما، وعرض خلال الزيارة نحو ثلاثة آلاف من طلاب الأكاديمية.

وقد رحّب مدير الأكاديمية بالزائرين العظيمين في البناء القائم عند مدخلها، حيث يخفق علم المملكة السعودية، وقد رحبت الجاليات العربية بسموهما ترحيبًا كريمًا، وما يزالان يصادفان حفاوة وترحيبًا يليقان بسموهما.

 
راسلنا توثيـق مصادر القاعدة
 
قاعدة معلومات الملك خالد (الإصدار الأول) - الحقوق محفوظة لمؤسسة الملك خالد الخيرية - تطوير حرف لتقنية المعلومات