البحث
   
مصادر قاعدة المعلومات
 
عودة إلى القائمة
(المصدر : أم القرى)
06 - 05 - 1387هـ
11 - 08 - 1967م

سمو ولي العهد المعظم يرعى الاحتفال الختامي
لمعسكر عكاظ الصيفي بالطائف

أقيم بمدينة الطائف بمقر معسكر عكاظ الاجتماعي الصيفي مساء الأربعاء تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء الحفل السنوي الختامي بنشاطات المعسكر . . . ففي تمام الساعة الثانية مساء شرف مكان الاحتفال صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالعزيز ولي العهد حيث عزفت الموسيقى السلام الملكي تحية بمقدم سموه ، وقد كان في استقباله عند مدخل المعسكر معالي الشيخ عبدالرحمن أبا الخيل وزير العمل والشئون الاجتماعية وعدد من المسئولين في المعسكر ، ثم أخذ سموه مكانه بصدر الحفل حيث أديرت القهوة العربية والمرطبات ، ثم تقدمت مجموعة من طلبة المعسكر فرفعت العلم السعودي الخفاق متوسطا ساحة المعسكر ، وبعد ذلك بدأ العرض الرياضي من قبل طلبة المعسكر ، وقدموا نماذج حية من الحركات الرياضية التي تعلموها خلال عامهم الدراسي على أيدي المدرسين المختصين في حقل التربية البدنية .

وبعد ذلك نهض سمو الأمير خالد بن عبدالعزيز واتجه نحو معرض المعسكر حيث تفضل سموه بقص الشريط إيذانا بافتتاح المعرض . هذا وقد طاف سموه ولفيف الحاضرين بأرجاء المعرض حيث شاهدوا نماذج متعددة من النشاطات المختلفة الاجتماعية والثقافية والفنية والصحية من إنتاج طلبة المعسكر .

وقد أبدى سموه إعجابه البالغ لهذا النشاط الذي تجسدت فيه روح الفن والإبداع من قبل هؤلاء الطلبة . وبعد أن فرغ سموه من جولته داخل المعرض شرف الساحة الكبرى التي أقام فيها المعسكر حفل السمر ، وقد بدئ الحفل بتلاوة مباركة من كتاب الله الكريم رتلها الطالب مشعل سلامة ، ثم أعقبه الأستاذ عبدالله الرميح المشرف العام بالمعسكر وألقى كلمة ترحيبية شرح فيها أهداف المعسكر ومدى الخدمات الإنسانية التي تقدمها دور التربية ، ثم تقدمت فرقة الأناشيد وأدت نشيدا بعنوان "يا شباب المعسكر" بمصاحبة فرقة موسيقى الجيش ، ثم تلتها تمثيلية اجتماعية تمثل رسالة الدور الاجتماعية ، ثم قدمت فرقة الأناشيد ثانية منولوج معسكر عكاظ ، وفي عرض رياضي بديع تقدم عدد من طلبة المعسكر يحملون في أيديهم لافتات مختلفة كتبت عليها ألوان النشاط الثقافي والاجتماعي ومجموعات المعسكر المكونة من أسرة أبي بكر وعمر وعثمان وعلي . وبعد ذلك أدت نخبة من طلبة المعسكر تمثيلية فكاهية قوبلت بالاستحسان . وأخيرا وزعت جوائز للعاملين بالمعسكر وهي عبارة عن هدايا رمزية ، بعد ذلك تفضل سموه بتوزيع الشهادات على طلبة جمعية الهلال الأحمر بمعسكر عكاظ والجوائز التشجيعية لفريق طلبة المعسكر . هذا وبعد انتهاء الحفل غادر سمو ولي العهد مقر معسكر عكاظ الاجتماعي بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم .

 
راسلنا توثيـق مصادر القاعدة
 
قاعدة معلومات الملك خالد (الإصدار الأول) - الحقوق محفوظة لمؤسسة الملك خالد الخيرية - تطوير حرف لتقنية المعلومات