البحث
   
مصادر قاعدة المعلومات
 
عودة إلى القائمة
(المصدر : الأخبار)
08 - 07 - 1395هـ
17 - 07 - 1975م

ما قل ودل

كان استقبال جلالة الملك خالد بن عبدالعزيز أمس في القاهرة من أروع الاستقبالات الشعبية والحكومية . وتهافت المئات في المطار على تقبيل كتف العاهل الكبير في وسط جو حماسي مؤثر .

وها هي ذي رسالة رمزية تحية للضيف العظيم ، تجيء من الأستاذ معوض عوض إبراهيم من الرياض .

مرحبا بالملك خالد بن عبدالعزيز في مصر . . إن كل قلب في البلد العارف بصدق إخاء المملكة العربية السعودية ملكا وحكومة وشعبا ، يخفق بالحب ، ويجيش بعرفان الجميل لهذه المملكة التي عظم فضلها وجل نبلها ، واتسعت آفاق مكارمها فما يكاد المرء يعرف قطرا عربيا أو بلدا إسلاميا إلا وهو يذكر فيه لفيصل بن عبدالعزيز رحمه الله ولخلفائه الأوفياء غير مأثرة وغير مكرمة .

والملك خالد وولي عهده الأمير فهد بن عبدالعزيز وإخوانه وأبناء هذا البيت الماجد يدركون عمق مشاعر المسلمين وصدق عواطفهم نحو مهد التوحيد ، ومملكة الحرمين الشريفين . .

وقد تكون زيارة جلالة الملك خالد لمصر عروة جديدة في وداد لا ريب فيه ، وفي أخوة ، وتضامن لم يعد منه بد حتى تتطهر أرض فلسطين من الغاصبين ، وحتى يعود لثالث المساجد التي تشد إليها الرحال آمنة ، وتتجاوب من جديد أصداء كلمة التوحيد من فوق منابره ومنائره وحتى يصلي ( الضيف الكريم ) المسجد الأقصى شاكرا لربه ذاكرا عهد فيصل رحمه الله وطيب ثراه .

مرحبا بالضيف الماجد الملك خالد في مصر الذاكرة الشاكرة .

أحمد الصاوي محمد

 
راسلنا توثيـق مصادر القاعدة
 
قاعدة معلومات الملك خالد (الإصدار الأول) - الحقوق محفوظة لمؤسسة الملك خالد الخيرية - تطوير حرف لتقنية المعلومات